فصل: كتاب الرجعة
/ﻪـ
الكتـب
الفتاوي
المحاضرات
روائع المختارات
من مكتبة التلاوة
أحكام تجويد القرآن
تفسير القرآن
برامج مجانية
الصفحة الرئيسية
البحث:
القائمة الرئيسية
الموسـوعـة القــرآنية
القــــــراّن الـكريــــــم
الشاشة القرآنية الذهبية
مشغل القـــرآن (فلاش)
الإيمـــان فــلاش قــرآن
أحكــام تــــلاوة الــقراّن
أحكـام التـلاوة (صـوت)
التــــلاوات والقــــــراء
مصــاحــف الـــفــــلاش
تفسير الشعراوي (صوت)
تفسير القـرآن الكريــم
تفسير القرطبي
تفسير الرازي
تفسير السيوطي
تفسير الشوكاني
تفسير الشــعراوي
أيسر التفاسير
جامع الحديث الشريف
كتب الحـــديث الشريف
شروح صحيح البخاري
شــروح صحيح مســلم
شـروح سـنن الترمـذي
شـــرح الفتح الـربانــي
شروح الأربعين النووية
شـــــروح بلوغ المـرام
جـامع الفقه الإسلامـي
خـــزانــــــــة الكـــتــب
تـصنيـفــات الكتـب
الكتــــــب ألفــبائيا
قــائــمة الـمؤلـفين
جـــديــــد الكـتـــب
كـــتــــب مــخـــتــــارة
صحيح البخاري
صحــيح مســلم
رياض الصالحين
البداية والنهاية
القاموس المحيط
الرحيق المختوم
فتح الباري
مناسك الحج والعمرة
الـكـتـاب الــمسـمــــوع
في القرآن وعلومه
في الحديث وعلومه
في الفقه وأصوله
في العقائد والأديان
في التاريخ والسير
الفـهــرس الشــــــامـل
شجــرة الفهـــارس
بحـث في الفهـارس
الــــرســـائل العـلــمية
شـجـرة التصنيفات
قـــائمـة البــاحـثين
جــــديـد الـــرسائل
الــرسـائل ألفــبائيا
الـــــدروس والخــطـب
الأقســــــام الـــرئـيسية
قـائمة الـدعاة والخطباء
الأكثـــر استمـــاعـــــــا
جديد الـدروس والخطب
أرشـــيف الـفتــــــــوى
أقســـــــام الـفتــــــوى
العلماء ولجان الفتوى
جــــديــــــد الـفتــــوى
الفتاوى الأكثر اطلاعـا
روائــــــــع مختـــــارة
واحــــة الأســرة
بنك الاستشارات
روضـة الـدعــاة
قطـوف إيـمـانية
مجلـة نـــداء الإيمــان
هدايا الموقع
هدايا الموقع
مشغل القــرآن (فلاش)
مــكـتـبـة الصـــوتيــات
بــــــاحـــث الــفتـــاوى
راديـــــــو الإيــمـــــان
الشــاشـــة الـذهـبـيـــة
مــحــــول الـتــاريــــخ
مــــواقـيـت الـصـــــلاة
مــصـاحـــف الـفـــلاش
مــكـتـبـة الـشــــعراوي
حـــــاسـبـة الــــزكـــاة
روابط سريعة
روابط سريعة
التــــلاوات والقــــــراء
علمــاء ولجـان الفتـوى
قـائمة الدعاة والخطبـاء
خدمات متنوعة
خدمات متنوعة
بــــرامــج مجــــانية
مــــواقـيت الصـــلاة
محـــول التــــاريـــخ
قــالوا عــن المــوقع
شاركنا الثواب
الموقع برعاية
المجموعة الوطنية للتقنية
للمشاركة في رعاية الموقع
خزانة الكتب
تصنيفات الكتب
شجرة التصنيفات
المؤلفون
الكتب ألفبائيًّا
جديد الكتب
بحث
الصفحة الرئيسية
>
شجرة التصنيفات
كتاب: المغني **
صفحة البداية
<< السابق
220
من
337
التالى >>
كتاب الرجعة
كتاب الرجعة
مسألة: الزوجة إذا لم يدخل بها تبينها تطليقة
فصل: يشترط لحلها للأول ثلاثة شروط أحدها أن تنكح زوجًا غيره
فصل: الوطء الحرام لا يحصل به الإحلال
فصل: وطء المملوك كوطء الحر
فصل: لو وجد على فراشه امرأة فظنها أجنبية أو ظنها جاريته فوطئها فإذا هي امرأته أحلها
مسألة: إذا طلق الحر زوجته أقل من ثلاث فله عليها الرجعة ما كانت في العدة
فصل: لا يعتبر في الرجعة رضا المرأة
فصل: الرجعية زوجة يلحقها طلاقه وظهاره
فصل: إذا لم يدر أواحدة طلق أو ثلاثا؟ فهو متيقن للتحريم
مسألة: للعبد بعد الواحدة ما للحر قبل الثلاث
مسألة: لو كانت حاملًا باثنين فوضعت أحدهما فله مراجعتها ما لم تضع الثاني
فصل: إذا انقطع حيض المرأة في المرة الثالثة ولما تغتسل فهل تنقضي عدتها بطهرها؟
فصل: إذا تزوجت الرجعية في عدتها وحملت من الزوج الثاني انقطعت عدتها من الأول بوطء الثاني
مسألة: المراجعة أن يقول لرجلين من المسلمين: اشهدا إني قد راجعت امرأتي
فصل: ظاهر كلام الخرقي أن الرجعة لا تحصل إلا بالقول
فصل: إن قبلها أو لمسها لشهوة فليس بشهوة
فصل: القول تحصل به الرجعة بغير خلاف
فصل: إن قال: راجعتك للمحبة أو إهانة لك صحت الرجعة
فصل: لا يصح تعليق الرجعة على شرط
فصل: إن راجعها في الردة من أحدهما فذكر أبو الخطاب أنه لا يصح وهو صحيح مذهب الشافعي
مسألة: إذا قال: قد ارتجعتك فقالت: قد انقضت عدتي قبل رجعتك فالقول قولها
القسم الثاني: أن تدعي انقضاء عدتها بوضع الحمل
فصل: إذا ادعى الزوج في عدتها أنه كان راجعها
فصل: إن اختلفا في الإصابة فقال: قد أصبتك فلي رجعتك
فصل: الخلوة كالإصابة في إثبات الرجعة للزوج على المرأة
فصل: إن ادعى زوج الأمة بعد عدتها أنه كان راجعها في عدتها فكذبته
فصل: لو قالت: انقضت عدتي ثم قالت: ما انقضت بعد فله رجعتها
مسألة: إذا طلقها واحدة فلم تنقض عدتها حتى طلقها ثانية بنت على ما مضى من العدة
فصل: إن طلقها ثم راجعها ثم طلقها قبل دخوله بها ففيه روايتان
فصل: إن خالع زوجته أو فسخ النكاح ثم نكحها في عدتها ثم طلقها
فصل: استئناف العدة من الوطء
مسألة: إذا طلقها ثم أشهد على المراجعة من حيث لا تعلم
مسألة: إذا طلقها ثلاثًا وانقضت عدتها منه ثم أتته فذكرت أنها نكحت من أصابها
فصل: إذا أخبرت أن الزوج أصابها فأنكر فالقول قولها في حلها للأول
فصل: إذا طلقها طلاقًا رجعيًا وغاب وقضت عدتها وأرادت التزوج
فصل: إذا قالت: قد تزوجت من أصابني ثم رجعت عن ذلك قبل أن يعقد عليها لم يجز العقد